نظام التعلم عن بُعد
الدبلومات المهنية
الدراسات العليا المهنية
مؤتمر البحري
معاملات مصرفية
بازل III
التحقيق التأديبي
المستشار القانوني
مهارات التحكيم
 

Aladala Center for Arbitration and Legal Advice

إجراءات وقواعد التحكيم أمام المركز

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 



إتخاذ إجراءات التحكيم أمام مركز العدالة

نبذة عن الخدمة

تأسس مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية لمباشرة نشاط التحكيم التجاري على المستويين (الدولي والإقليمي) كوسيلة قانونية لحسم المنازعات المدنية والتجارية والإدارية وفقاً لإرادة الخصوم واتفاقهم على ذلك.

وقد تم تجهيز المركز لأغراض التحكيم ويضم نخبة من السادة الأساتذة الخبراء والمحكمين والمحامين المتخصصين فى مجالات التحكيم المختلفة.

رؤيتنا

يكتسب التحكيم أهمية خاصة في حياتنا المعاصرة ، ليس لأنه وسيلة حديثة في فض المنازعات فحسب، وانما باعتباره الأجدى عملياً في تفادي نشوب المنازعات أثناء التفاوض على إبرام العقود، وباعتباره أهم الأدوات المستحدثة فعالية في معالجة أوجه القصور في العقود طويلة الأجل،  والتي تصطدم غالباً بالمفاهيم القانونية والاقتصادية المستحدثة على الساحتين (المحلية والعالمية)، وباعتباره الأكثر مرونة في معالجة أوجه القصور فى بعض القوانين الوطنية من خلال تطبيق قانون وطني آخر أو من خلال تطبيق قواعد الأمم المتمدينة، أو وفقاً لقواعد العدالة والإنصاف البحتة وهو ما يسمى بـ(تحكيم العدالة بجانب التحكيم بالقانون)، وباعتبار أن التحكيم منجزاً للخصومة منهياً لها بحكم حاسم غير قابل للطعن عليه.

فالتحكيم قد أصبح هو الحل الأمثل في تحقيق المعادلة الصعبة

(السرعة+الإنجاز+الحسم = العدالة).

أهدافنا

نشر أفكار التحكيم وتقديم خدمة متخصصة ومتميزة في قضايا التحكيم وإنجازها بالسرعة والحسم اللازمين، بما يحقق مبدأ العدالة لدى الأطراف المتنازعة، وذلك من خلال خبراء ومحكمين متخصصين في مجالات التحكيم المختلفة.

مجالات العمل:

التحكيم التجاري الدولي في مجالات:

الملكية الفكرية، العقود الإلكترونية، التجارة الإلكترونية، العقود الإدارية، الأوراق المالية والتجارية، عقود التشييد والبناء، منازعات الطاقة، الملاحة البحرية.


 

About US

مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية هو مركز خاص مستقل تم تأسيسه لمباشرة نشاط التحكيم التجاري على المستويين (الدولي والإقليمي) كوسيلة قانونية لحسم المنازعات التجارية والإدارية وفقاً لإرادة الخصوم واتفاقهم على ذلك.

 وقد تم تجهيز المركز لأغراض التحكيم  ويضم نخبة من السادة الأساتذة المحكمين والمحامين والمتخصصين في مجالات التحكيم المختلفة.

 

أنت هنا: Home خدمات المركز إجراءات وقواعد التحكيم أمام المركز