نظام التعلم عن بُعد
الدبلومات المهنية
إستراتيجيات سد الثغرات...
برنامج إعداد وصياغة...
الدراسات العليا المهنية
 

Aladala Center for Arbitration and Legal Advice

تقييم المستخدم:  / 0
سيئجيد 


11.jpg

خدمة المكاتب الافتراضية

خلال سنوات العمل في الحقل القانوني والمحاماة بمختلف الدول العربية، أدركنا بأن المحامي - مهما بلغ علمه - يحتاج إلى العديد من المستشارين والمعاونين له في مختلف الخبرات القانونية، وهو أمر من الصعوبة بحيث يحتاج إلى العديد من العناصر البشرية ذات الكفاءات العلمية القانونية المتخصصة والمتنوعة، وبما يُكبد العديد من مكاتب المحاماة الكثير من النفقات.
 لذلك كانت فكرتنا في تجييش هذه الكفاءات لخدمة السادة المحامين ومعاونتهم في قضاياهم عن طريق الاستغلال الأمثل لثورة الاتصالات بفكرة إيجاد مكاتب قانونية افتراضية تضم نخبة من المتخصصين في مختلف المجالات القانونية، حيث يستطيع المحامي من أي مكان في الوطن العربي أن يستعين بها للتوصل إلى الرأي القانوني السديد أو تحرير المذكرات وعرائض الدعاوى، دون الحاجة إلى الانتقال، حيث أن فكرة المكاتب الافتراضية تقوم بالأساس على اختصار الزمن والمسافات الجغرافية بما يقلل من نفقات الإقامة والإعاشة والسفر ويحقق عنصري السرعة والإنجاز.

فلسفتنا

نؤمن بأن المحاماة مهنة سامية نبيلة تقوم على الشرف والأمانة والإخلاص، وهي مهنة العلوم الإنسانية، وقد شهدت مهنة المحاماة في الآونة الأخيرة تغيراً جذرياً في المفاهيم القانونية والاقتصادية التي صاحبت ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحيث تشعبت فروعها وتشابكت مفاهيمها وأصبحت تحتاج إلى المزيد من التخصص الدقيق للوفاء باحتياجات عملائها في شتى القضايا.

فالمحاماة مهنة جماعية تحتاج إلى تضافر الجهود والخبرات العملية المتراكمة عبر سنوات الممارسة الطويلة للمهنة.

رؤيتنا

أولاً في مجال الرأي القانوني: إن التشخيص السديد للمشكلة القانونية منذ البداية يجعل من عملية التقاضي أمراً أيسر وأسرع، فإن معرفة المواد القانونية التي تنطبق على الواقعة، وما قد يتفرع عنها من دعاوى أخرى، والخطوات التي يجب اتخاذها أثناء سير الدعوى، يُمكن المحامي القائم على الدعوى من تكوين رؤية قانونية متكاملة مما يحقق رغبات العملاء في سرعة الأداء وتحقيق العدالة الناجزة.

ثانياً في مجال تحرير عرائض الدعاوى: إن تحرير عريضة الدعوى يمثل اللبنة الأساسية التي يقوم عليها عماد القضية، فكلما تمكن المحامي من تقديم قضيته بصورة جيدة ومرتبة وإبرازها بصورة واضحة في عريضة الدعوى ولجأ إلى تأييد ادعائه بالحجج المنطقية والأحكام الفقهية والشرعية، كلما كان أقرب إلى تحقيق هدفه بالسرعة اللازمة، ويسر على القاضي مهمة البحث وإجابة طلباته.

ثالثاً في مجال تحرير المذكرات والرد عليها: إن تحرير أو كتابة المذكرات القانونية فن يستخدمه المحامي شارحاً لدفاعه واقعياً، وقانونياً، كاشفاً عن المستندات مفنداً لدفاع الخصم، وطريقاً لتعديل الطلبات وإبداء الطلبات العارضــة، لذلك فإن المذكرة الموجزة .. المحكمة التنسيق .. المنطقية .. المُسلسلة .. المحتوية على سرد الواقعات الصحيحة .. البعيدة عن الاختلاق .. التي تعالج النواحي القانونية فى القضية وصولاً إلى مقطع النزاع فيها .. والتي تكشف حقيقة النزاع .. وتوصل إلى نتيجة سليمة فى جانب الحق .. بالتأكيد هي فن رفيع إذا امتلكه المحامي حقق من خلاله مركزاً متقدماً في قضيته وأنار الطريق أمام القاضي الذي يفصل في الدعوى.

طرق التعامل مع المكاتب الافتراضية:

إن فكرة المكاتب الافتراضية تقوم على الاستخدامات التكنولوجية الحديثة في وسائل الاتصال عبر شبكة الإنترنت، بحيث يستطيع المحامي ـ من خلال FORM مخصص لهذه الخدمة ـ تحديد احتياجاته (طلب الرأي – تحرير عريضة دعوى – كتابة مذكرة)،

إلى جانب رفع ملخص للموضوع، وتقوم إدارة المركز بتحديد رسوم تقديم الخدمة وموعد تقديمها بالاتفاق مع العميل.

إستعلم من هنا

 

About US

مركز العدالة للتحكيم والاستشارات القانونية هو مركز خاص مستقل تم تأسيسه لمباشرة نشاط التحكيم التجاري على المستويين (الدولي والإقليمي) كوسيلة قانونية لحسم المنازعات التجارية والإدارية وفقاً لإرادة الخصوم واتفاقهم على ذلك.

 وقد تم تجهيز المركز لأغراض التحكيم  ويضم نخبة من السادة الأساتذة المحكمين والمحامين والمتخصصين في مجالات التحكيم المختلفة.

 

أنت هنا: Home خدمات المركز خدمة المكاتب الافتراضية